منتدي المحامين المصريين
اهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم ندعوك الي الانضمام الي فريق المحامين المصريين

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدي المحامين المصريين
اهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم ندعوك الي الانضمام الي فريق المحامين المصريين
منتدي المحامين المصريين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» كتاب مفيد جدا عن الطعن بالنقض
المشروع القومي الكبير .. توفير 10 مليون فرصة عمل للمصريين Icon_minitime1السبت نوفمبر 07, 2015 12:17 pm من طرف muhammed_eg

» كتاب خطير عن التحقيق مع الموظفين
المشروع القومي الكبير .. توفير 10 مليون فرصة عمل للمصريين Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 21, 2015 2:28 pm من طرف muhammed_eg

» كتاب الحبس الاحتياطي الجديد
المشروع القومي الكبير .. توفير 10 مليون فرصة عمل للمصريين Icon_minitime1الجمعة يوليو 03, 2015 3:19 pm من طرف kerolos

» كيفيه الدفاع في الجنح والجتايات
المشروع القومي الكبير .. توفير 10 مليون فرصة عمل للمصريين Icon_minitime1الخميس يوليو 02, 2015 10:27 pm من طرف kerolos

» الفتوي رقم 123 لسنه2007
المشروع القومي الكبير .. توفير 10 مليون فرصة عمل للمصريين Icon_minitime1الجمعة يونيو 05, 2015 5:07 pm من طرف على خضر

» المراقبه الالكترونيه د عمر سالم
المشروع القومي الكبير .. توفير 10 مليون فرصة عمل للمصريين Icon_minitime1الأربعاء أبريل 22, 2015 4:37 pm من طرف elgendygendy

» إستشارة بخصوص التجنيد
المشروع القومي الكبير .. توفير 10 مليون فرصة عمل للمصريين Icon_minitime1الإثنين أبريل 20, 2015 10:28 pm من طرف mohamed magdy

» برنامج موسوعه التامينات الاجتماعيه
المشروع القومي الكبير .. توفير 10 مليون فرصة عمل للمصريين Icon_minitime1الأربعاء أبريل 08, 2015 10:41 pm من طرف يسرى باشا

» صيغة طلب فتح باب مرافعة
المشروع القومي الكبير .. توفير 10 مليون فرصة عمل للمصريين Icon_minitime1الأربعاء أبريل 08, 2015 10:37 pm من طرف يسرى باشا

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 318 بتاريخ السبت أبريل 30, 2011 7:56 pm

المشروع القومي الكبير .. توفير 10 مليون فرصة عمل للمصريين

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

المشروع القومي الكبير .. توفير 10 مليون فرصة عمل للمصريين Empty المشروع القومي الكبير .. توفير 10 مليون فرصة عمل للمصريين

مُساهمة من طرف المدير العام الإثنين أبريل 25, 2011 4:31 am


الأستاذ محمد ديوان في سطور

الاسم : محمد صبحي ديوان السن مواليد7 أبريل 1955 (55 سنة) كيميائي خريج كلية علوم المنصورة دفعة 1979

المهنة :صاحب مؤسسة الديوان للاستيراد والتصدير.

نبذة مختصرة عن المشروع لكي يستطيع الشباب فهمه:

سوف أبدأ بمقدمة لتساعدنا في فهم المشروع

1: دول العالم تتسابق اليوم لإنشاء أكبر مواني لتداول الحاويات وتنفق المليارات من الدولارات علي تحقيق ذلك فلو اعتبرنا أن هذا المشروع لتداول الحاويات لوجدنا أن هذا المشروع يمكن أن يكون أكبر مشروع لتداول الحاويات والبضائع علي سطح الأرض.

2: من المعلوم أن قناة السويس قد وصلت إلي الحد الذي لا تستوعب معه سفن أكثر من ذلك وذلك علي حسب حركة السفن في القناة فإذا أردنا دخلاَ اكبر لقناة السويس فلابد من زيادة حمولة السفن العابرة في القناة وزيادة الغاطس لتسمح بمرور السفن الكبيرة وأكبر حمولة لسفينة كانت 280 إلف طن وهي محملة أو 360 ألف طن وهي نصف محملة وهناك سفن لا تستطيع أن تمر في قناة السويس(حمولة 500 ألف طن) إلا وهي فارغة فقط وذلك لان غاطس قناة السويس لا يسمح لها بالمرور وهي مشحونة. ولن تزيد عن ذلك إلا في حالة زيادة غاطس قناة السويس وتوسعة المجري الملاحي مع الكلفة العالية لذلك.

3: تخزين البضائع والسلع في مخازن متقدمة لتقليل الزمن بين طلب المستهلك ووصول الشحنة إليه وذلك بين جميع دول العالم شرقه وغربه وبالتالي سوف يكون لدينا أكبر مخزن للبضائع العالمية علي سطح الأرض.

4: المساحة المستغلة من أراض مصر حوالي 4 % من مليون كيلومتر مربع يسكن فيها حوالي 80 مليون نسمة ( بمعدل 20 مليون في 1% من مساحة الأرض) ومساحة المشروع المقترحة (مواني ومدن سكنية ومدن صناعية وسكك حديدية ) تساوى 1% من مساحة مصر مما يساعد في إعادة توزيع الكثافة السكانية في مصر.

5: العمالة المتوقعة في المشروع تصل إلي 10 مليون فرصة عمل الحد الأدنى المتوقع (10 إلي 16.5 مليون فرصة عمل ) وهذه النسبة من العمالة تستطيع أن تقضي علي البطالة في مصر ( نسبة البطالة 13% حسب الإحصائيات ).

6: في مراحل تالية يتم ربط مصر بدول الجوار سواء كانت السودان ( تجاه بورسودان في شرق السودان أو ولاية دارفور في غربها) أو تشاد أو جنوب ليبيا وذلك لفتح مجالات لدول الجوار اقتصاديا وسياسيا فسوف تجد دولاً داخلية مثل تشاد والنيجر وأجزاء من دول أخري مثل جنوب ليبيا وولاية دارفور في السودان مواني لها علي البحر الأحمر و البحر المتوسط مما يؤدي إلي انتعاش هذه الدول أو الولايات اقتصادياً ويعود بالخير علي مصر .

7: مرور المشروع بالواحات الخارجة والداخلة والفرافرة وسيوه وبالقرب من توشكي ومناجم أبو طرطور والصحراء الغربية المليئة بالخيرات سوف يعود بالخير علي هذه المناطق من حيث التنمية و دعم النمو الاقتصادي

# عند كل من المنطقتين الجنوبية ( بالقرب من حلايب و شلاتين ) والشمالية (عند السلوم) سوف يقام مدينتين كبيرتين تتكون كل مدينة من :

1: ميناء كبير يقوم بخدمة السفن عامة وسفن الحاويات خاصة هذه المواني مجهز بأحدث في العصر من تجهيزات وأوناش ( الشكل النهائي له قادر علي تداول 50 مليون حاوية للميناء الواحد مع البضائع الأخرى).

2: مدينة تخزينية يتم تأجيرها لجميع دول العالم أو شركاتها بالمساحة التي يتم تحديدها بالأساليب الحديثة لتخزين وتداول البضائع

3: مدينة سكانية بكل المقاييس الحديثة لبناء المدن لتلافي مشاكل المدن التي تظهر فيها مشاكل تالية يتم معالجتها بتكاليف عالية بعد ذلك مثل مترو الأنفاق والكباري العلوية و الأنفاق .

4: مدينة تصنيعية مبدئياً تقوم علي كل النشاط الخاص بالمواني والسكك الحديدية مما يدعم المشروع ويعود بالنفع علي مصر.

# مدن صناعية تخصصية تخصص لجميع دول العالم تقام علي امتداد السكك الحديدية للاستفادة من إمكانيته العظيمة

أكيد كان لحضرتك دافع كبير للتفكير في هذا المشروع الضخم ممكن نعرفه:

تعم وبداية أنا لا أدعي الوطنية فهذا الشعور موجود لدي كل مصري هو حبهم لهذا الوطن وتفكيرهم في النهوض به واكبر دليل علي ذلك هو أن المصريين المغتربين للعمل أو غيره لديهم حب جارف للعودة لمصر والبناء فيها لأن مصر داخلهم وليس هم داخل مصر.

بداية أنا أب ولدي 3 أولاد.... ألكبري متخرجة وابن في كلية التجارة وابن في الثانوية .... ألكبري دبلوم ميكروبيولوجي وتعمل في تسويق الأدوية وكثريين من أصدقاءها لا يجدون عمل وأجد مئات الشباب جالسون علي المقاهي بلا عمل وعندما تناقشهم يكون لسان حالهم بالمثل البلدي(أبوك مات من الجوع قال يعني لقي أكل ومكلش إي لم يأكل) فيعني هل وجد عمل ولم يعمل ونسبة البطالة والعنوسة العالية ونسبة الجريمة والكثافة السكانية العالية والزحام الذي أدي إلي ضيق أخلاق الناس

متى بدأت فكرة المشروع:

بدأت فكرة المشروع عندما كنت أقوم ببعض العمليات الاستيرادية من بعض شركات الدول الأوربية مثل أسبانيا وإيطاليا وشركة صينية فكنت أنتظر ما بين شهر إلي 45 يوم للحصول علي السلع التي يتم استيرادها وكنت أقرأ كثيراً عن قناة السويس وعن سفن الحاويات الحديثة وكيف تم تطويرها حني أصبحت كما يقال في جيلها السادس فالسفينة الجديدة تستطيع أن تحمل ما يقارب 14500 حاوية وأن تجارة العالم سوف تتضاعف خلال 25 سنة القادمة ورغم ذلك تتأثر قناة السويس أو لا يزيد عائدها بالقدر المأمول.

وكما تعلمنا من أستاذتنا الأجلاء في التاريخ والجغرافيا ( أحب جداً أن أنظر اللي الخرائط كما يحب الفنانون النظر إلي لوحة الموناليزا فكل خريطة عندي هي لوحة فنية في حد ذاتها) أن مصر مركز الأرض وأن موقعها الجغرافي أفضل من أي بلد أخر وهذا.

وكنت أنظر إلي خريطة مصر وأتساءل هل من مخرج للاستفادة من هذه المساحة من الأرض لأعمار مصر حني هداني الله إلي هذا المشروع

ميزانيه المشروع :

من الواضح في هذه المشاريع الكبير أننا لا نستطيع تقدير تكاليف المشروع تكلفة حقيقة إلا بعد دراسة جدوى متعددة الأطراف للمهتمين بهذا المشروع فعلي سبيل المثال:

هناك موانئ وما يلزمها من هندسة مواني وأرصفة و أوناش ومحطات التداول وسيارات النقل وصيانة السفن والمعدات البحرية وبيئة بحرية وإنشاءات ما هي انسب الأماكن لإنشاء الميناء ونسبة العمق التي تسمح للسفن وطبيعة الأرض

وهناك سكك حديدية وما يتطلبه من محطات وقاطرات ومقطورات وخطوط وقضبان ومستلزمات ومحطات شحن وتفريغ وصيانة وتجريج ومستلزمات وأعمال مساعدة لها

وهناك أعمال لدراسة التربة وطبوغرافية الأراضي وجيولوجيتها وما يعترضها من مخرات سيول أو أراضي سبخة أو كثبان رملية أو هضاب ومرتفعات وغيره وهل هناك كباري لابد أن تشيد للمرور فوق مخرات السيول وما هي طبيعة الأراضي التي سوف يمر بها المشروع وهل لها من تجهيزات خاصة لإنشاء السكك الحديدية بإضافة طبقات معينة ما التربة لزيادة تماسكها.

ثم المسار المحدد للسكك الحديدية هل هو فعلاً 1800 كيلو متر كما هو مخطط علي الخريطة أم هل تزيد هذه المسافة أم تقل حسب طبيعة الأراضي لوجود جبل أو تبه أو كثبان رملية فيمكن أن يتم تعديل مسار السكك الحديدية

علي أي أساس نقدر التكلفة الحقيقة للمشروع ؟

وهل يتم تقدير التكلفة المبدئية التي يستطيع المشروع أن يبدأ بها ثم يطور نفسه بعد ذلك حني يصل إلي الهدف النهائي للمشروع أم نتكلم عن التكلفة النهائية للمشروع كما هو مخطط له

عند توضيح تكاليف المشروع لابد أن نفرق بين منشات كاملة التجهيزات أو منشات بتكاليف البنية التحية

المنشآت الكاملة: مثل الموانئ ومحطات السكك الحديدية ومرافقها

المنشآت الأخرى: وهي التي يتم لإدخال البنية التحية لها من طرق ومياه وكهرباء وغاز وصرف صحي وخدمات

تكلفة البنية الأساسية لمشروع التخزين والإسكان والمناطق الصناعية من كهرباء ومياه وغاز وطرق وصرف صحي وتشجير وغيره وإن كانت هذه التكلفة مستردة عند تأجير المخازن الأ أنها لابد من تواجدها لإنجاز المشروع

علي العموم فأستطيع أن أقول أن التكلفة المبدئية للمشروع يمكن أن تصل إلي 7 –10 مليارات دولار والتكلفة النهائية يمكن أن تصل الي 150 -200 مليار دولار

هل العائد منه ممكن فعلا يعوض خسائر مصر الاقتصادية التي نتجت عن أحداث الثورة:

مقدمة بسيطة قبل أن أتكلم عن التعويض عن خسائر مصر فمن هذه الخسائر 12 مليار دولار خسائر البورصة وهذا خطأ من القائمين عليها لأنه كان يمكن تلافي هذه الخسائر بإغلاق البورصة عند بداية ظهور هذا الانحدار في المؤشر ولكن مما يطمئننا علي الاقتصاد المصري أن هذه الخسائر ليست بأسباب اقتصادية وإنما أسباب سياسية واجتماعية وسوف تعود البورصة لوضعها السابق خلال مدة بسيطة

من الأدوات التي تستخدم لإثبات أن المشروع ناجح هو مقدار الأرباح التي يمكن أن يجنيها المشروع بعد إقامته وإدارته الناجحة وكذلك فترة دورة رأس المال وكذلك المدة التي يسترد فيها المشروع رأس ماله ولكن لا نستطيع أن نحدد قيمة الأرباح الا بعد تحديد التكاليف

ولكن الأرباح التي يتم تقديرها لأي مشروع تنقسم الي قسمين رئيسيين أرباح مباشرة و أرباح غير مباشرة

ونظراً لخطورة وتأثير الأرباح الغير مباشرة لهذا المشروع فسوف نبدأ بها علي غير العادة في النظم المحاسبية

هناك مشاريع كبيرة يجب علي الدولة أن تقوم بإنشائها والسعي وراء إستمرارها ولا تنتظر من وراء ذلك لأية أرباح مباشرة بل وتصرف عليها مدي الحياة وذلك لأن العائد الكبير والعظيم من أرباحها الغير مباشرة .

فمثلاً الدولة تقوم بإنشاء المدارس في مختلف مستوياتها وتصرف عليها وعلي القائمين علي الإدارة التعليمية من مدرسين وموجهين وإدارة وكتب وإنشاءات وغير ذلك مبالغ كبيرة جداً ولا تنتظر منها أرباح مباشرة وذلك لأن الأرباح الغير مباشرة الناتجة عن تعليم أفراد الشعب تفوق في مردوداتها الأرباح المباشرة بل ويعجز أي عقل عن تقدير هذه الأرباح

وأيضا يوجد جيش تقوم الدولة بالصرف عليه ولا تبخل في الإنفاق عليه الغالي و النفيس وذلك لأن عدم وجود جيش له أضرار عند تقديرها مالياً تفوق ما سوف يتم عليه من أموال مئات بل ألاف المرات بل وقد تفقد الدولة كيانها واستقلالها

وهناك بعض الكيانات الاقتصادية والاجتماعية والصحية التي تقوم الدولة بدعمها ولا تنتظر من وراءها عائداً مادياً وذلك لأن الجوانب الاجتماعية والنفسية تحتم علي الدولة ألا تنتظر عائداً من بيع سلعة ما أو تقديم خدمة ما والأمثلة علي ذلك كثيرة مثل وزارة الصحة والطرق والمرافق والنقل العام والسكك الحديدية

أما في مشروعنا هذا فالأرباح العير مباشرة كثيرة لا تكاد تحصي وسوف نضرب لها بعض الأمثلة:

إنشاء وظيفة ما تتطلب مبلغاً وقدره 50000 جنية( بعض الإحصائيات تصل الي 100الف جنية ) وذلك حسب الدراسات الاقتصادية التي توفر للمشروع استمرار يته بمعني أن مصنع يتكلف مليون جنية يجب إلا تزيد العمالة فيه عن 20 عاملا فذا قدر للمشروع أن يوف 10 مليون فرصة عمل فإننا نتكلم عن 500 مليار جنية يجب علي الحكومة أن تنفقها لتوفير هذه الفرص من العمل ( ما يوازي 100 مليا دولار تقريباً)

بفرض أن راتب كل فرد في المشروع من أصغر عامل إلي رئيس مجلس الإدارة للمشروع راتبه الشهري 1000 جنية (12 الف جنية في السنة) فإننا نتكلم عن 120 مليار جنية سنوياً ( ما يعادل 22 مليار دولار ) وعن استمرار العمل في المشروع لمدة 20سنة (فترة استرداد راس المال المنفق في المشروع ) فإننا نتكلم عن 450 مليار دولار

** هذا المبلغ 120 مليار جنية ( 22 مليار دولار ) المفروض أنها ستنفق مرة أخري في السوق المصرية للإيجار والغذاء والدواء وتبادل المنافع والخدمات أي يتم تدويرها وتحريكها في السوق المصرية مما يؤدي إلي زيادة القيمة المضافة لهذه الأموال

الأرباح المباشرة:

ما يخص الحكومة المصرية

1: الضرائب المتوقعة التي تحصل عليها الحكومة المصرية على إرباح الشركة . مثال ذلك قناة السويس تحقق دخلاً قدرة 5 مليار دولار تحصل عليه الحكومة المصرية عموماً و لكنها تدخل إلي الخزينة المصرية بطريقتين الأولي 20% من هذه الأرباح تحصل عليه الحكومة المصرية كضريبة مستحقة علي الأرباح والباقي يدخل الخزينة كإيراد سيادي للدولة باعتبارها مالكة المشروع.

فلو قلنا مثلاً أن هذه الشركة قد حققت ربحاً مماثل لإيراد قناة السويس فسوف تحصل مصر علي 20% من هذا الربح قل أو كثر كضريبة أرباح علي الشركات أي يصل إلي مليار دولار .

2: نسبة الربح المخصصة لنسبة المساهمة المصرية بمساحة الأرض في المشروع فلو كانت نسبة المساهمة المصرية (الأراضي تعادل مثلا 10% من رأس مال المشروع ) في هذه الحالة ( مثال إيراد قناة السويس) سوف تحصل الحكومة المصرية علي 10% من صافي أرباح الشركة ويبلغ 400 مليون دولار إذا جملة الأرباح الظاهرية 1400 مليون دولار وبسعر اليوم (دولار 5.5جنية) حوالي 7700 مليون جنياً

ما يخص المساهمين:

فسوف تكون فرصة استرداد راس المال في فترة من 17 -20 سنة وهي نسبة جيدة بالنسبة للمشروعات الكبيرة تعتبر أكثر من ممتازة مع نسبة ارباح تصل الي 10 % وهي نسبة ارباح تعادل الأرباح البنكية وهي مما يحفز علي المساهمة في الشركة بلاً من وضعها بالبنوك

هل حضرتك فكرت فى مشكلة ضيق السهول فى منطقة البحر الأحمر:

نعم ولكن قبل أن أتحدث عنها أحب أن أن أسوق مثال عن الخبرة التكنولوجية التي يمكن أن يستفيد منها المشروع وتعطينا أملاً في إنشاءه: كلنا نشاهد كل يوم المشاريع العملاقة التي تقام في أنحاء العالم مثل جزيرة يانج شان التي أقامتها الصين علي بعد 30 كيلومتر من ميناء شنغهاي الصيني لتكون مركز لتداول 25 مليون حاوية في السنة فهذه الجزيرة لم يكن موجود منها في الحقيقة الا 40% منها وتم إنشاء الباقي بتكنولوجيا عبقرية بسحب طين البحر من أماكن بعيدة في البحر ثم إعداده ترسيبه لتكوين هذه الجزيرة هذه الجزيرة مساحتها حتي الأن 25 كيلومتر مربع تم إنشائها خلال سنة كاملة من العمل ويعتبر هذا هو الثلث الأول من المشروع فالتكنولوجيا الحديثة تتيح أي تطبيق لأي مشروع ببساطة. ثم أنه يمكن إعادة ترتيب المشروع بحيث تتم علي أرض الواقع بمعونة الخبراء للوصول الي افضل مشروع بأقل التكاليف بمعني أننا نختار موقع الميناء (الموقع الهام في المشروع ) بعناية فائقة في المناطق السهلية المتاحة ثم نحدد المناطق التخزينية والسكانية والصناعية في الأماكن

شباب مصر فى الخارج بيتمنى العودة الى مصر والعمل فيها هل المشروع سوف يستوعب كل هذه العمالة ويحل مشكلة البطالة نهائيا :

أحب أن أقول ان مصر هي أولي بأولادها من غيرها ولن يبني مصر غير أبناءها المخلصين سواء كانوا في الداخل أو في الخارج

وسوف نتكلم عن بعض العمالة المباشرة :

1: عمالة خاصة في المدينتين التخزينيين : محاسبين – أمناء مخازن – عمال حراسة وامن – سائقين – عمالة عادية أو غير بإجمالي 400.000 وظيفة من شركات المدن التخزينية

2: عمالة خاصة بالسكك الحديدية بمختلف أنواعها ( سائقين – مهندسين – عمال – فنيين - إعمال الحراسة الخاصة لجميع أنواع وخدمات السكك الحديدية ومستشفيات) بإجمالي 600.000 وظيفة فقط في شركة الخطوط الحديدية

3: عمالة خاصة بالمواني (عمالة أوناش –تحميل وتفريغ- صيانة المواني صيانة السفن وغيرها) بإجمالي 400.000 وظيفة فقط في الميناءين

4: عمالة خاصة بأعمال زراعة النخيل والصناعات القائمة عليها:

أ. عدد المزارعين العاملين في المشروع للوصول إلي 22 مليون نخلة يصل إلي حوالي 100.000 وظيفة.

ب.عدد العاملين في مجال الوقود الحيوي عند اكتمال زراعة جميع الأراضي المخصصة للمشروع قد يصل العدد إلي 1.125.000 مليون ومائة وخمسة وعشرون ألف بإجمالي 250.000 وظيفة فقط في أعمال زراعة النخيل والصناعات القائمة عليها

مجموع الوظائف السابقة يصل إلي (1.650.000) مليون وستمائة وخمسون ألف وظيفة و ستكون حساباتنا علي أنها مليون وظيفة فقط.

هناك نظرية اقتصادية مفادها أن إنشاء أية وظيفة بوجه عام تقوم على خدمتها 9 وظائف في المتوسط مثل الخدمات الأخرى للمستشفيات والمدارس ودور اللهو والعبادة والمطاعم والمحلات والنقل والمواصلات وشركات الكهرباء والمياه ورصف الطرق ووظائف المعمار المختلفة وغيرها

اى انه عندما يكون عندك ( 1.000.000) مليون عامل في المدينة التخزينية والسكك الحديدية والميناءين فسوف نحتاج إلي 9 مليون وظيفة خدمية لهذا المليون. فيكون الإجمالي التقريبي 10 مليون وظيفة.

ملحوظة :نتلكم عن الوظائف المؤقتة وليست الدائمة ....العمالة المتوقعة إجمالياً سوف تصل إلي 10 مليون وظيفة مطلوب لها 10 مليون وحدة سكنية.

فإذا أردنا إنشاء هذه الوحدات السكنية خلال 10 سنوات لو علمنا أن الوحدة السكنية يقوم علي إنشاءها 40 وظيفة (حفر موقع المشروع – حداد مسلح – نجار مسلح – عامل طلاء - عامل كهرباء- عامل قيشاني- سباك – وغيرها من الصناعات التي تستلزم البناء مثل مصانع الحديد والأسمنت والطوب والطلاء والسيراميك وغيرها) فسيوف يكون مطلوب 400 مليون وظيفة مؤقتة تستغرق 10 سنوات لإنجازها

بمتوسط 40 مليون وظيفة مؤقتة في السنة .

بالنسبة للكثافة السكانية في مصر ككل

عند انتقال العشر مليون عامل إلي المدينتين الجديدتين للعمل وترك الدلتا والوادي فهناك عدة احتمالات:

أن يكون 10 مليون عامل غير متزوجون وفي هذه الحالة سوف يتزوجون من 10 مليون امرأة وبالتالي يكون مجموعهم 20 مليون نسمة تخرج من الدلتا والوادي وتخفف الكثافة السكانية.

وكذلك لو كانوا متزوجون فقط وبدون أن يعولوا أطفال وبالتالي يكون مجموعهم 20 مليون نسمة تخرج من الدلتا والوادي وتخفف الكثافة السكانية.

أما في حالة أن يكون نسبة منهم يعولون أطفال فسوف تزيد هذه الأعداد بنسبة عدد الأولاد.

ملحوظة هامة جداً:

معظم هذه القوي العاملة سوف تكون من الفئة السنية المتوسطة والصغيرة مما يجعل معدل تزايد السكان في المناطق الجديدة أكبر منه في مناطق الدلتا والوادي مما يؤدي إلي تقليل الكثافة السكانية في الدلتا والوادي بنسب كبيرة.

أي أننا استطعنا تكوين تجمعات سكانية عملاقة كانت الحكومة المصرية تعجز عن تشغيلهم أو تقديم الخدمات المختلفة سواء كانت طبية أو اجتماعية أو غيرها.

كلمة حضرتك توجها للشباب

الأمل لا زال لدينا ألأمل في مستقبل أفضل وأحسن لأبنائنا وشبابنا فلن نفقده حني تصير مصر من أمم العالم المتقدمة اقتصاديا وسياسياً وعلمياً وثقافياً وأرجو من الشباب الا يفقد هذا الأمل فقد حدثت ثورة الشباب في مصر وهي تغيير كل يوم الحال الي الأفضل فشكراً للشباب الذي أعاد الأمل لهذا الوطن

الشكر الجزيل لحضرتكم وأرجو ان أكون قد أجبت بما يعطي فكرة واضحة عن المشروع


المدير العام
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 10/04/2011
العمر : 39
الموقع : http://www.ahmedharb.com

http://www.ahmedharb.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المشروع القومي الكبير .. توفير 10 مليون فرصة عمل للمصريين Empty رد: المشروع القومي الكبير .. توفير 10 مليون فرصة عمل للمصريين

مُساهمة من طرف احمد حرب الثلاثاء أبريل 26, 2011 1:02 am

يا مسهل بدئت المشاريع في الظهور للنور
احمد حرب
احمد حرب

عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 11/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المشروع القومي الكبير .. توفير 10 مليون فرصة عمل للمصريين Empty رد: المشروع القومي الكبير .. توفير 10 مليون فرصة عمل للمصريين

مُساهمة من طرف حازم امام الثلاثاء أبريل 26, 2011 1:25 am

محتاجين نفهم اكتر عن المشروع ده

حازم امام

عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 17/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المشروع القومي الكبير .. توفير 10 مليون فرصة عمل للمصريين Empty رد: المشروع القومي الكبير .. توفير 10 مليون فرصة عمل للمصريين

مُساهمة من طرف بوسي محمد الثلاثاء أبريل 26, 2011 2:06 am

الخير قادم قادم انشاء الله لمصر

بوسي محمد

عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 17/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى